عائلة العزيزي
عدد القراءات: 4206

عائلة العزيزي

يقال انها سميت بالعزيزي نسبة الى (عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين وثامن الخلفاء الاموين) ويقال نسبة الى مدينة العزيزية في جمهورية مصر العربية حيث كان افراد العائلة يعملون في تجارة الجلود وهاجر جزء من العائلة الى فلسطين واستقروا في مدينة نابلس بين  عام 1859-1869 م ولا يزال افراد من عائلة العزيزي في مصر ويوجد تواصل حديث بينهم نتيجة التقدم العلمي.

عمل افراد عائلة العزيزي لزمن غير بعيد في مدينة نابلس بالجلود ومن ثم انتقلوا للعمل في تجارة مال القبان ولا يزال جزء كذلك ليومنا هذا .

ومع الاحتلال الصهيوني لفلسطين اضطر جزء من العائله للهجرة الى الاردن فتقسمت العائله الى جزئين بين نابلس وعمان ولا يزالون على تواصل مستمر .

سكنت العائلة بداية في منزل كبير في حارة الياسمينة بوسط نابلس (البلدة القديمة) ومن ثم قام خليل العزيزي ببناء منزل اخر في الجبل الشمالي فوق مدرسة الراهبات وهو منزل كبير عمره الان قرابة القرن،  تعتبر عائلة العزيزي عائلة صغيرة نسبيا الا ان ابنائها واحفادها ممن نفخر بهم دينا وخلقا وعلما .

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار

1

افتخر وانا منهم، فلسطين
افتخر انني انتمي لهذه العائله العريقة واتمنى اضافة تعديلات اخرى ليتعرف الجميع على عائلتنا.

2

هاني عبد الرحيم العزيزي، الأردن
بنى الحاج خليل مصطفى العزيزي بيته فوق الراهبات عام 1925 وهو من اوائل من عمر الجبل الشمالي ، وبنى ابنه الحاج عبد اللطيف العزيزي بيته في الجبل الشمالي ايضا محاذيا للمقبرة الشرقية عام 1943 . عائلة العزيزي في نابلس الآن هم أحفاد الحاج خليل وأخيه صالح . العائلة في نابلس هم أولاد واحفاد نمر ومصطفى وعبد اللطيف ومحمد رشيد . وهناك من يعيش خارج فلسطين كغيرهم من العائلات النابلسية
تصميم وتطوير: ماسترويب