عائلة السلعوس
عدد القراءات: 12429

عائلة السلعوس من العائلات الفلسطينية العريقة و التي سكنت نابلس منذ مئات السنين ، و تعود في جذورها الى الحجاز. و رواية أخرى تقول إن أحفاد الوزير المملوكي شمس الدين السلعوس هم من سكنوا نابلس في العهد الاموي .

مارس أفراد هذه العائلة التجارة منذ عشرات السنين ، و بعد النكبة انتقل عدد من أفراد العائلة الى الاردن و برعوا في التجارة و الاعمال هناك....................
 

 

 

 

 
 
نبذة عن جد الاكبر

شمس الدين محمد ابن السلعوس، كان تاجراً دمشقيا عُين محتسبا للأسواق، أحضره الأشرف خليل إلى مصر في عهد أبيه قلاوون وجعله ناظر ديوانه، وصار نديمه. إلا أن قلاوون طرده من مصر. بعد وفاة قلاوون كتب الأشرف إلى ابن السلعوس الذي كان مبعداً في مكة قائلاً له: "يا شقير يا وجه الخير عجل السير فقد ملكنا". فلما حضر إلى مصر خلع عليه وجعله وزيره وفوض إليه سائر أمور
في تاريخ 1/10/2010 تم تاسيس اول اقروب لعائله ال سلعوس علي الفيس بوك و كانت الفكره كالاتي 

الى آل السلعوس الكرام،
تحية وحدة الاصل الطيب أرسلها اليكم من أرض الاردن الكريمه و ابدأ رسالتي اليكم بالتعريف عن نفسي، فأنا حمزه واصف عبدالعزيز سلعوس من مدينة عمان في الاردن ارسل لكم رسالتي هذه لأخبركم عن حلم قبل عدة اعوام بدأ يراودني وبعض الأفراد من آل السلعوس في مدينة عمان وهي جمع و بناء شجرة لعائلتنا الاصيلة تجمع الشمل و توحد الجذور. فبدأنا بتنفيذ الفكره، وتم بالفعل احصاء جزء كبير من الافراد المتواجدين على أرض الاردن الا ان صعوبة التواصل مع افراد العائلة في الخارج “افلسطين وسوريا” تحديداً كان له الأثر الكبير في عدم اكتمال المشروع.

مؤخراً وبعد التطور الكبير الحاصل في وسائل الأتصال المختلفة، عادت الحياة مجدداً لفكرة بناء قروب ال السلعوس كاملة ومتكامله. و لهذا الهدف كانت هذه المجموع و اصبحت الصفحه الكبري ل عائله السلعوس علي الفيس بوك :)

تصميم وتطوير: ماسترويب