الشهيد عثمان قطناني : اغتالته طائرات الاحتلال أثناء تأدية عمله الصحافيّ
الشهيد عثمان قطناني : اغتالته طائرات الاحتلال أثناء تأدية عمله الصحافيّ
الشهيد عثمان قطناني : اغتالته طائرات الاحتلال أثناء تأدية عمله الصحافيّ
عدد القراءات: 2093

هو الشهيد عثمان عبد القادر حسن قطناني من مواليد نابلس في 16/3/1977 حيث تعود جذور عائلته إلى قرية يازور قرب يافا .. انتقلت عائلة قطناني المكوّنة من خمسة أبناء و ابنة واحدة للعيش في مخيّم عسكر إلى الشرق من مدينة نابلس.

التحق الشهيد عثمان في مرحلةٍ مبكرة من حياته بالعمل الوطني الفلسطيني ، فاعتقل في سجون الاحتلال مرتين و اعتقل ثلاث مراتٍ في سجون السلطة خلال دراسته في جامعة النجاح التي التحق بها لدراسة الحاسوب ، حيث تخرّج حاملاً لشهادة الدبلوم في برمجة الحاسوب من كلية "مجتمع النجاح" .

التحق عثمان خلال دراسته في جامعة النجاح الوطنية بعدة دوراتٍ صحافية و عمل ضمن صفوف أعضاء اللجنة الإعلامية لمجلس اتحاد الطلبة يُعدّ المجلات الثقافية و المنشورات الإعلامية يوضّح فيها الهموم الطلابية و مشاكل المواطنين مقدّماً الحلول لها و ساعياً لنشر تلك الحلول و تعميم فائدتها.

انتخب عثمان رئيساً لنادي كلية المجتمع في العام 1998 ثم انتخب عضواً في المؤتمر العام لمجلس اتحاد الطلبة قبل أن يلاقي ربه خلال قصف طائرات الأباتشي لمكتب المركز الفلسطيني للدراسات و الإعلام بتاريخ31/7/2001 حيث كان عثمان يغطّي مؤتمراً صحافياً دعت له القيادة السياسيّة لحماس حيث استشهد عثمان خلال القصف برفقة زميله الصحافي محمد البيشاوي و الشيخين جمال منصور و جمال سليم و فهيم دوابشة و عمر منصور و الطفلين أشرف و بلال أبو خضر

  

 

تم طباعة هذا المقال من موقع مدينة نابلس الالكترونية: واجهة نابلس الحضارية على شبكة الانترنت (nablus-city.net)

© جميع الحقوق محفوظة

(طباعة)