قرية مجدل بني فاضل

تقع هذه القرية في الجنوب الشرقي من مدينة نابلس وتبعد عنها 23كم، تقع على مفترق طرق محلية للقرى المجاورة، ترتفع عن سطح البحر 650م، وتبلغ المساحة العمرانية للقرية 160 دونماً، وتبلغ مساحة أراضيها حوالي 28000 دونم تحيط بأراضيها قرى جوريش، دوما، وقصرى، يزرع فيها الحبوب والأشجار المثمرة والزيتون واللوز والعنب والتين ويعتني سكانها بتربية المواشي .

بلغ عدد سكانها عام 1922م حوالي 199 نسمة ارتفع إلى 430 نسمة عام 1945م، وفي عام 1967 بعد الاحتلال الصهيوني بلغ عددهم حوالي 629 نسمة ارتفع إلى 969 نسمة عام 1987م.

فيها مدرستان ابتدائيتان أحدهما للبنين والأخرى للبنات بالإضافة إلى صفين للمرحلة الإعدادية .

يذكر سكان القرية أن قريتهم كانت خربة تعرف باسم (المجدل) نزحوا إليها من قرية الساوية كانوا يعرفون باسم بني فاضل ونسبت الخربة باسمهم فدعيت بمجدل بني فاضل . 

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار

1

Dina Jawhar، Palestine

Thanks alot im proud to know about where i belong to!!


2

mohammad abu musleh، jordan

inever see it but ilove it


3

amjad t al-muhsen، palestine

thanks ..but you should update this information because its too old


4

الصامد عبد الحميد زين الدين، فلسطين_نابلس_مجدل بني فاضل

قريه مجدل بني فاضل من القرى الفلسطينيه التي يحيط بها جنود الاحتلال من كل مكان . وهي قريه جميله تتمتع بالهدوء والسلام وبالاضافه لذلك هي جميله وسكانها طيبون. وانا صامد عبد الحميد زين الدين احد السكان الاصلين 0528070626


5

Ayoub M Z.D، Paeistine

Thanks For The Informations But This Is Too Old And You Must Get New Informations About The Village Ayoub M Z.D


6

moayyad zainadain، فلسطين - نابلس

انا اعيش في القرية متذ الولادة ممكن تكون المعلومات المذكورة اعلاه صحيحة ولكنها قديمة جدا جدا جدا حيث يوجد في القرية عيادة صحية ومدرستيس للذكور الاناث (مدارس ثانوية ) كما يتوفر فيه مجلس منتخب يعتبر من اجدر المجالس على مستوى الوطن وذلك لانشغاله الدائم في هموم القرية كما ان شوارعا تعتبر افض من شوارع المدن حيث يبلغ عرض الشارع في بعض المناطق 18 متر كما يتوفر فيهل ملعب ذات موصفات جيده ولكن ينقصة التعشيب كما ان القرية تتكون من عائلتين ويمكن ان اقول امها القرية الوحيدة التي اراضيها بالكامل تحت الاحتلال ولا يسمح حتى لنا نحن ابنا القرية بزراعة بعض الاراضي الخصبة الواقعة في الغور كما انها حلقت وصل ما بين رام الله واريحا ونابلس ومناطق غور الاردن كما انه تقع على اراضيها ثلاث مستوطنات وهي معالي افراييم وجيتيت ومجدليم اتمنى ان تضيفو هذه المعلومات وشكرا


7

الفنان عبدالقادر زين الدين، طبربور هههه الأردن

بسم الله الرحمن الرحيم عشان نكسب أجر..حبينا نشارك حبايبنا و قرايبنا التعليق هون مع انه التعليقات متمركزة في الموقع الخاص بمجدلنا..لكن أنا انبسطت لما شفت حدا من دار أبو مصلح الأصايل كاتب رد..و القرابة مؤيد زين الدين بس تصحيح بسيط مش عائلتين وإنما حمولتين و كثير عوايل جوا الحمولتين..


8

جودت يوسف سلعوس، فلسطين

للتصحيح يوجد في المجدل مدرستان ثانويتان للذكور والاتاث ونوع ما البلده تغيرت كثيرا من الناحيه العمرانيه وحالة الشوارع وعموما البنيه التحتيه جيده وقريبا عندما توصل المياه الى جميع المنازل وكذلك يوجد صيدليه في القريه ومعظم مواطنيها اليوم يملكون سيارات خصوصي والمواصلات نوعا ما اصبحت جيده ويوجدعشرات الطلاب والطالبات يدرسون في جامعة النجاح والقدس وبير زيت وابوديس وغيرها.


9

ابن المجدل الغيور، فلسطين

تحيه الى كل مجدلاوي شريف لانه مع الاسف الشرفاء نسبه قليله ولكل الي معجبهم الشوارع ومش ناقصهم شيء اقول لهم ناقصكم اتحبو بعض


10

مصطفى معين موسى مصطفى عثمان، فلسطين

ما هوة اصل قرية المجدل يمن ام قيس


11

الحنش الاسود، فلسطين

I love every palestenian


12

مهند خطيب، فلسطين

أحلى قرية مجدل بني فاضل تتميز بجمال طبيعي وأجوائها جميلة جدن وهي من غائلتان زين دين وعثمان


13

امجد، المجدلاوي

يا شباب أعطونا العدد الصحيح للسكان


تصميم وتطوير: ماسترويب