عائلة ابوزنط
عائلة ابوزنط
عائلة ابوزنط
عدد القراءات: 10424

عائلة ابوزنط من العائلات العريقة عراقة القدم الاصيل اصل العائلة من منطقة جنوب تركيا ويتمد
العائلة الى ما يقرب 200 عام يعرف عن العائلة النخوة والشاهمة وهي تميز افرادها
( يعمل معظم افراد العائلة بمهنة الجزارة ( بيع اللحوم
ولكن اليوم هناك نسبة كبيرة من افراد العائلة قد اتموا الدراسات الجامعية وحصلو على دراسات عليا وتقلدوا مراتب مهمة في المدينة وذات مراكز حساسة .
ان عائلة ابوزنط كغيرها من العائلات كان لها دورا في مقاوة الاحتلال والمشاركة في الاعمال الفدائية وعلو رأسهم الشهيد حافظ ابوزنط والذي اعيد رفاته حديثا اضافة الى الشهيد حسام ابوزنط رحمهم الله واشكنهم فسيح جناته.
والان لنعد الى سبب التسمية فيقال ان الجد الاول والذي كان يعمل جزارا ايام الدولة العثمانية والذي جاء الى فلسطين من تركيا ليعيش في مدينة نابلس وكان دائما يابس اللباس الخاص بمهنته ميضع على خصرة غمدا لسكينة التى كانت هي ادا مهنتة والي كانت تسمى بالتركية " زنط" ومن هنا اطلق لقب ابو زنط على حاما هذا الغمد وكانت سبب تسمية العائلة.
قد يصل افرتاد العائلة اليوم الى اكثر من 1200 فرد بين صغير وكبير وذكر وانثى .
هنماك تالف ومحبة بين افراد العائلة نتميز بها وهناك مصطلح درج على السن افراد العائلة بابن العم كناية عن صلة القرابة والدم . دمتم يا يا عائلة ابوزنط مشعلا وفخرا لافرادها وبارك الله في الصغير قبل الكبير فيكم .



أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار

1

بتول ابوزنط، فلسطين\نابلس
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ومن اهم افراد عائلة ابوزنط الحاج المناضل اسعد مطيع ابوزنط احد رموز حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح احدى مؤسسي نقابات السواقين في نابلس \نقيب السواقين الذي انتقل الى رحمة الله تعالى يوم الاربعاء الموافق 14\4\2010 اضافة الى الاعتقال 6 سنوات في سجون الاحتلال سنة ال 69

2

سندس، نابلس
شكرا لكم

3

معاذ فهد ابوزنط، فلسطين
حابب اشوف شجرة العائلة

4

محمد عاطف الزنط، مصر
انا ايضا من عائله انتقل جدي الأكبر من تركيا الي الشام قم اتي مصر وأريد تجميع العائله. 00201001872685
تصميم وتطوير: ماسترويب