جاودة علي رزق المصري
عدد القراءات: 1627

ولدت في مدينة نابلس واتمت دراستها الثانوية في مدرسة العائشية، ولم تتمكن من اكمال دراستها، حيث تزوجت وتعينت مدرسة للبنات في مدرسة الفارعة الابتدائية  ثم في مدرسة بنات بلاطة الابتدائية وبقيت فيها حتى عام 993 ، حين استقالت وتفرغت للعمل الاجتماعي بعد ان امضت نصف عمرها في تربية الاجيال.

انتخبت عضوة في الهيئة الادارية لجمعية الاتحاد الاتحاد النسائي بنابلس عام 1987 قبل بدء الانتفاضة الاولى بأيام، وكانت تقوم بعمل نائبة امينة السر ثم امينة للسر في الانتخابات التي تلتها عام 1992.

والسيدة جاودة ام لسبعة ابناء، تزوج معظمهم، ولديها من الاحفاد 24 حفيدأ وحفيدة ً، وكان لوالدها الفضل الكبير عليها، إذ أصر على أن تقدم شهادة الدراسة الثانوية، وشجعها على التدريس، كما كان لوقوف زوجها الى جانبها الاثر الكبير في استمرارها في الدرب الذي اختارته لتدريس البنات والعمل الاجتماعي، وكان لزوجة عمها الدور الاكبر في رعاية الاطفال الامر الذي اتاح لها الفرصة في ممارسة النشاطات الاجتماعية والتفرغ للعمل التربوي.

وخلال فترة عضويتها للهيئة الادارية وامانة السر لجمعية الاتحاد النسائي، نشطت السيدة جاودة مع زميلاتها في الارتقاء بمستوى مستشفى الاتحاد النسائي، وتم إدخال العديد من الاقسام الجديدة وتطوير الاقسام القديمة، كما تم خلال هذه الفترة استحداث مشروع مصنع النسيج وكلية التمريض. والسيدة جاودة عضوة ايضاً في جمعية المرأة الحديثة، وجمعية الرعاية وتوجيه الام، والجمعية الخيرية الاجتماعية الثقافية، جمعية التضامن، الهلال الاحمر، جمعية نابلس للعمل الاجتماعي، وجمعية أصدقاء المريض الخيرية.

أضف تعليق
تغيير الصورة
تعليقات الزوار
تصميم وتطوير: ماسترويب